-->
Instaraby - أنستـــا عربي Instaraby -  أنستـــا عربي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

نقصان " هرمون الذكورة " يؤدي للإصابة بأمراض مزمنة




أعلنت دراسة أمريكية جديدة أن ندرة هرمون التستوستيرون يقود إلى الإصابة بمجموعة من الأمراض العضال. ووفقًا لمكان «رامبلر»، درس علماء من جامعة ميتشيجن، الزمان الماضي الطبي لآلاف الرجال في أميركا من الشبان ومتوسطي السن والمسنين، وركزوا في بحثهم على إصابة هؤلاء بأمراض مثل التهاب المفاصل ومرض السكري وازدياد ضغط الدم والجلطة الدماغية والنوبات القلبية والاكتئاب.

واتضح أن الاحتمال الأضخم للإصابة بأي من تلك الأمراض، كان عند الذين لديهم مستوى هابط من هرمون التستوستيرون

واستنتج الباحثون أن قلة تواجد هرمون الذكورة ظاهرة ذائعة أكثر الأمر الذي كان متوقعًا، وقد يؤدي نقصه إلى تبدل سلوك الرجل؛ إذ يصبح أكثر عصبية وعرضة لنوبات مكررة من تعكر المزاج.

كما يسبب الإفراط في تناول المشروبات الكحولية والتهاب البروستات المزمن وتناول بعض أشكال العقاقير والنظام الغذائي النباتي إلى هبوط إصدار الهرمون الذكوري.

وينصح المتخصصون الرجال بوجوب قياس مستوى هرمون التستوستيرون بصورة دورية؛ لأن انخفاضه يجري بصورة غير ملحوظة من المعتاد أن يسبب الإصابة بأمراض مزمنة، مؤكدين أن النشاط الجسدي يعاون في رفع مستواه في الجسد.
تنبيه : موقع أنستا عربـي يسمح بإعادة نسخ محتوياته بشكل كلي أو جزئي شريطة ذكر المصدر بشكل واضح مرفوقا برابط يحيل مباشرة الى المقال الأصلي، وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Instaraby - أنستـــا عربي

2016