-->
Instaraby - أنستـــا عربي Instaraby -  أنستـــا عربي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

فوائد بذور الشمر للتخسيس


فضلا على ذلك أن بذور الشمر تتضمن على الكثير من المغذيات ، بما في فذلك البوتاسيوم و المغنيسيوم و الفوسفور و الكالسيوم و الفيتامينات A و C ، فإنها توفر أيضًا مجموعة متعددة من المزايا الصحية التي تعاون على ضياع الوزن .

كيف تعاون بذور الشمر على خسارة الوزن ؟
تعاون بذور الشمر على ضياع الوزن بعدة أساليب بواسطة شرب مياه بذور الشمر ، و تشمل إمتيازات ذلك المشروب للتخسيس ما يلي :

1. تسريع عملية التمثيل الغذائي : إن عملية الأيض لدينا هي معدل استعمال خلايانا للطاقة التي نكتسبها من الأكل الذي نأكله . عن طريق تدعيم و تسريع تلك العملية ، يتم استعمال السعرات الحرارية التي نستهلكها من قبل خلايانا بشكل سريع أضخم ، الأمر الذي يعطينا الطاقة و يساعدنا على حرق الدهون من الجسد .

2. حظر الجوع : يمنع ماء بذرور الشمر تقلص العضلات ، الأمر الذي يعاون على تخفيف أوجاع الجوع بواسطة استرخاء عضلات المعدة ، و بالتالي نشعر بأننا أدنى جوعًا .

3. تنقية الدم : يعاون ماء بذرة الشمر على التخلص من بقايا حمض البوليك في الدم ، فضلا على ذلك تكسير أحماض المعدة لمنع تراكم الدهون الإضافية في الكبد .

4. تطهير السموم : في عالم اليوم ، نحن محاطون بالسموم في مختلف زاوية: أبخرة عوادم المركبات ، و مستحضرات التجميل ، و المياه الملوثة و حتى اللحوم . يعاون ماء بذور الشمر على غسل الجسد و تنقيته من تلك السموم و إزاحتها عن طريق الكليتين .

5. حث إصدار الميلاتونين : الميلاتونين هو الهرمون الذي يتحمل مسئولية دورات نومنا . السبات الجيد فى الظلامً ما بين 6 و 9 ساعات ، أمر لازم لصحة جيدة و حماية وحفظ وزن الجسد الموائم . شرب مياه بذور الشمر يعاون على الحرص على أن معدلات الميلاتونين في أجسامنا تعمل لصالحنا و تمنع صعوبة النوم . و بل ، ذلك لا يقصد أن الشراب سيجعلك تنام ، لكن على الضد على الإطلاقً بالنهار ستشعر أن لديك طاقة إضافية ، و لكنك ستلاحظ أنه من الأسهل أن تنام في اللّيل .

إذا كنت تريد البدء في تناول ماء بذور الشمر ، ابدأ بتناول 1-2 قدَح في اليوم و شاهد كيف يتفاعل جسمك . ببطء ، تَستطيع رفع ذلك الحجم إلى 4 أكواب يومياً (1 لتر) . إضافة إلى ذلك هذا ، بصرف النظر عن أن ذلك مشروب طبيعي تمامًا ، يلزم أن تتحقق من الحساسية أو أية أحوال حاضرة مسبقًا (على طريق المثال ، لا ينبغي تناول ذلك الشراب من قبل السيدات الحوامل) .

طرق تحضير ماء بذور الشمر
تجهيز ماء بذور الشمر هو عملية طفيفة بشكل كبير سوف تقوم بمعجزات لجسدك . هناك طريقتين لتحضير ماء بذور الشمر . الأسلوب الأولى تشمل الطهي في الماء المغلي و التبريد ، و الثانية تشمل نقع البذور بين مساء و ضحاها . اختر الأسلوب الأنسب لك ، و ابدأ في المراعاة بصحتك و وزنك على نحو أفضل .
تنبيه : موقع أنستا عربـي يسمح بإعادة نسخ محتوياته بشكل كلي أو جزئي شريطة ذكر المصدر بشكل واضح مرفوقا برابط يحيل مباشرة الى المقال الأصلي، وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Instaraby - أنستـــا عربي

2016